اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[November 17, 2017 @ 20:25:21]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 15 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 1,372
::  زوار الأمس: 576
::  العدد الكلي: 6,008,040



  

مقدمة


إن ما تختاره كقوت يومي لك يؤثر على مجرى حياتك بالاتجاهين الإيجابي والسلبي. لذا كان لابد من مراقبة طعامنا اليومي والتركيز على نوعية المواد التي نتناولها .

إن اتباعك لحمية صحية معينة يلعب دوراُ هاماً لمساعدتك في :

:: تلبية متطلباتك الغذائية :
يزودك الطعام بالمواد الغذائية الضرورية لجسمك ، واتباعك لحمية منوعة ومتوازنة يزودك بالطعام المناسب ويجنبك آثار نقص التغذية .

:: الحماية من أمراض معينة :
إن المواد المغذية وغير مغذية التي تحصل عليها من الطعام تستطيع التأثير على خطورة تطور أمراض معينة مثل السرطان وأمراض القلب .

:: معالجة أمراض معينة :
التغذية تلعب دوراً هاماً في العديد من الأمراض ، بعض الأمراض مثل البوال السكري و ارتفاع ضغط الدم يمكن معالجتها باتباع الحمية أو بواسطة حمية وتمارين بالإضافة إلى المعالجة الطبية، إن اتباع حمية خاصة يمكن أن يخفف من أعراض المرض أو يساعدك في التحكم بالمرض .

يوماً بعد يوم يكتشف علماء التغذية معلومات جديدة حول ماذا يوجد في الطعام وكيف يمكن لمحتويات الطعام أن تساعد في معالجة أو منع أمراض معينة ، الباحثين في هذا المجال أيضاً يحاولون باطراد كشف آليات تأثير الطعام على أجسامنا وحياتنا .

:: مقدمة
:: العناصر الغذائية الرئيسية
:: ماذا يؤثر على غذائنا
:: كيف تحسن تغذيتك
:: المعادن ووظائفها
:: الفيتامينات ووظائفها

Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER