اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[August 17, 2018 @ 00:29:12]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 10 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 13
::  زوار الأمس: 1,813
::  العدد الكلي: 6,547,702



  
علاج الصوت أمل للمصابين بسرطان الحنجرة  2006-01-29
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

كشفت دراسة طبية أن الخضوع لعلاج الصوت على مدار عدة أشهر قد يحسن قدرة الشخص على الكلام عقب خضوعه للعلاج من الإصابة بسرطان الحنجرة في مراحله المبكرة والذي يؤثر على الحبال الصوتية.

وكانت أبحاث سابقة قد خلصت إلى نتائج متباينة حول تأثير علاج الصوت عقب علاج الأورام التي تصيب الحنجرة.
ففي أحد الأبحاث ظهر أن المرضى الذين لم يخضعوا لعلاج لأصواتهم عقب علاج السرطان أدوا بشكل جيد بالفعل في البنود المتعلقة بجودة الصوت.

وتفحص الدراسة الجديدة التي نشرت في دورية أمراض السرطان، 23 مريضا يعانون من ضعف في الصوت عقب الخضوع لجراحة بالليزر أو العلاج بالإشعاع لسرطان الحنجرة في مراحله الأولى.
واختار فريق بحثي من المركز الطبي لجامعة فريي بأمستردام المرضى بشكل عشوائي وتم تقسيمهم إلى مجموعة تعالج لتحسين الصوت ومجموعة أخرى لم تتلق العلاج.

وبالنسبة للمجموعة التي تخضع لعلاج الصوت فإن المرضى فيها خضعوا لأربع وعشرين جلسة على الأكثر مع الأخصائي في علم التخاطب حيث تم التركيز على تدريبات الصوت والتنفس لتحسين جودة الصوت.
وبشكل عام فإن المرضى الذين خضعوا للعلاج سجلوا المزيد من التحسن في أصواتهم مقارنة بالمرضى في المجموعة الأخرى. كما تم تسجيل تحسن في بعض المقاييس الدالة على جودة الصوت مثل "التشنجات" الصوتية.

ومن بين 177 مريضا اقتربوا من المشاركة في تلك الدراسة لاحظ الباحثون أن غالبيتهم رفضوا القيام بذلك.
وربما يرجع ذلك إلى حقيقة مفادها أن علاج الصوت يستهلك الكثير من الوقت حسب تخميناتهم، كما أنه يعكس أيضا افتراض أن المشكلات التي تلحق بالصوت تعد نتيجة حتمية لعلاج سرطان الحنجرة.

وأوصى الباحثون بأن يتم بشكل منتظم تقييم مشكلات الصوت لدى الأشخاص الذين يعالجون من حالات الإصابة المبكرة بسرطان الحنجرة لمعرفة المرضى الذين ربما يستفيدون من العلاج الصوتي.


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  علاج الصوت أمل للمصابين بسرطان الحنجرة
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER