اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[April 27, 2018 @ 03:23:56]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 28 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 869
::  زوار الأمس: 8,335
::  العدد الكلي: 6,294,309



  
غسول يثبت فعاليته في علاج إكزيما الأطفال  2006-04-29
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

كشفت دراسة جديدة أن غسول فلوتيكاسون يمكن استخدامه بأمان كعلاج للإكزيما على المدى القصير أو الذي يعرف على وجه التحديد باسم الالتهاب الجلدي لدى الأطفال في سن ثلاثة أشهر أو أكبر.

وأوضح باحثون من مستشفى ومركز طب الأطفال في سان دييغو أن كريمات ومراهم فلوتيكاسون يعرف عنها تأثيرها الجيد إلا أن الغسول يمكن أن يجعل من السهل التعامل مع الأطفال الصغار المصابين بالمرض الذي ينتشر في أنحاء الجسم إضافة إلى استخدامه في المواقف الصعبة لعلاج المناطق المصابة.

وفحص فريق البحث مدى فعالية وسلامة تطبيق هذه الطريقة مرة يوميا باستخدام الغسول الذي توجد فيه مادة فلوتياكسون بنسبة 0.05% على 438 طفلا يبلغون من العمر ثلاثة أشهر على الأقل والذين يعانون من التهاب جلدي معتدل أو حاد.

وذكروا أن نسبة نجاح العلاج كانت مرتفعة بشكل كبير باستخدام غسول فلوتيكاسون (76%) مقارنة بغسول زائف (36%).

وسجلت أعداد مماثلة من المرضى أحداثا عكسية في المجموعتين بما في ذلك حدوث أعراض جانبية محتملة ترتبط بالعلاج ولم تسجل أي تقارير حدوث تغييرات جلدية أو حالات طبية شاذة ذات أهمية خلال الاختبارات المعملية.

وحذر فريق البحث من أن استخدام غسول فلوتيكاسون كان قاصرا على فترة أربعة أسابيع ولم يتم تقدير السلامة والفاعلية بالنسبة للمدد الطويلة للاستخدام.

وخلص إلى أن "الغسول يوفر قدرة عالية على الانتشار ويمتلك تأثيرا ملطفا ويعمل على ترطيب البشرة ويقلل من التهيج" وأن "هذه السمات مجتمعة إضافة إلى الفاعلية المثبتة لاستخدام الغسول مرة يوميا يمكن أن تجعل من غسول فلوتيكاسون إضافة مفيدة لمجموعة الأدوية المتاحة لعلاج الالتهاب الجلدي".


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  القطط تنقل مرض الأكزيما للأطفال المواليد
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER