اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[October 23, 2018 @ 05:45:50]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 23 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 321
::  زوار الأمس: 1,260
::  العدد الكلي: 6,634,858



  
المضادات جيدة لالتهاب آذان الأطفال  2011-02-20
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

أظهرت دراستان حديثتان أن المضادات الحيوية أكثر فعالية في تخفيف أعراض التهابات آذان الأطفال مثل الحمى وفقدان الشهية وتراجع النشاط والتهيج، وأكدت الدراستان أن فوائد المضادات تبرر إعطاءها في مثل هذه الحالات في وقت مبكر, بغض النظر عن مدى خطورة ما يبدو من أعراض على الطفل.


وتقضي التعليمات المتبعة حاليا بالتريث قبل إعطاء المضادات الحيوية عند علاج الالتهابات الخفيفة للأذن الوسطى، وأن لا توصف تلك المضادات إلا إذا ساءت الأعراض أو لم تتوقف.

غير أن انتظار تعافي الأذن دون تدخل طبي يمثل تجربة قاسية لذوي الطفل إذ إن آلام هذه الالتهابات حادة للغاية.

وفي الوقت الذي أظهرت فيه إحدى تلك الدراسات -التي نشرت مؤخرا في المجلة الطبية "نيو إنغلند مدسين"- أن إعطاء بعض المضادات الحيوية يقلص فترة استمرار أعراض التهابات الأذن, فإنها أظهرت كذلك أن نصف الأطفال الذين أعطوا علاجات مموهة تحسنت في النهاية حالتهم الصحية دون إعطائهم مضادات حيوية, لكن بعض هذه الفئة الأخيرة احتاجوا إلى "علاج عاجل" عندما ساءت أعراض الالتهابات التي يعانون منها بشكل ملفت للانتباه.

غير أن الدراستين شددتا أيضا على وجوب الموازنة بين استخدام المضادات الحيوية وبين ما قد ينجم عن ذلك من خطر مقاومة الجسم لمضادات الميكروبات، التي يعتقد أن الوصفات الطبية, وبالذات تلك الخاصة بأمراض الأطفال مثل التهابات الأذن، تساهم فيها بقوة. كما يجب الاحتراز من الآثار الجانبية للمضادات الحيوية التي يمكن أن تشمل الإسهال والأكزيما .


المصدر : الجزيرة نت

أخبار ذات صلة . . .
::  المضادات جيدة لالتهاب آذان الأطفال
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER