اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[August 03, 2021 @ 03:06:31]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 28 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 408
::  زوار الأمس: 1,469
::  العدد الكلي: 8,899,548



  
التنبؤ بأمراض القلب من التاريخ الطبي للأقرباء  2004-10-29
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

توصل باحثون من جامعة جونز هوبكنز إلى أن التاريخ الطبي للأقرباء –سواء كانوا إخوة أو أخوات أو مجرد أقرباء– من حيث إصابتهم بأمراض شرايين القلب مؤشر هام على احتمال إصابة شخص ما بتلك الأمراض، أكثر مما يؤشر على ذلك التاريخ الطبي للوالدين أو أي مؤشر آخر. وقال الباحثون في دراسة نشرت في مجلة الدورة الدموية Circulation إنه من المتوقع أن تيسر هذه النتائج للأطباء التعرف على المحتاجين إلى معالجة مثابرة من بين المرضى الذين قد يصابون مبكرا بأمراض شرايين القلب .، وقد تشمل المعالجة تغييرا في النظام الغذائي وزيادة في التمارين الرياضية والإقلاع عن التدخين، وتناول الأسبرين بانتظام، وربما علاجات لخفض الكولسترول وضغط الدم.

وقد تشمل المعالجة تغييرا في النظام الغذائي وزيادة في التمارين الرياضية والإقلاع عن التدخين، وتناول الأسبرين بانتظام، وربما علاجات لخفض الكولسترول وضغط الدم.

وأشارت الدراسة إلى أنه منذ سنوات، جرى النظر إلى التاريخ الطبي للعائلة، من حيث إصابة أفرادها بأمراض القلب أو مرورهم بعملية توسيع أو جراحة في شرايين القلب، كمؤشر مستقل على احتمال الإصابة بأمراض القلب لأي شخص في مرحلة مبكرة من حياته، وبمعزل عن العوامل الأخرى المعروفة كمستويات الكولسترول عالي الكثافة ومنخفض الكثافة، وضغط الدم، والتدخين، والمرحلة العمرية.

لم يكن معلوما سابقا الفرق بين دلالة التاريخ الطبي للوالدين ودلالة التاريخ الطبي للأقرباء الآخرين كمؤشر دال على احتمال إصابة الشخص مبكرا بتصلب الشرايين (العصاد).
وقد بينت الدراسة أن من بين الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض، فإن أولئك الذين أصيب أقرباؤهم الآخرون بتصلب الشرايين هم أكثر تعرضا للإصابة به من أولئك الذين أصيب والداهم بالمرض.

شملت الدراسة 8500 شخص بالغ، تزيد أعمار نصفهم على 52 عاما، وتقل أعمار النصف الآخر عن ذلك، ولم تظهر على أي منهم أية أعراض لأمراض القلب. وقد وجد الباحثون أن أفراد العينة الذين أصيب لهم أخ أو أخت بأمراض القلب هم أكثر تعرضا بثلاث مرات للإصابة بتصلب شرايين القلب التاجية من غيرهم. كذلك، تم الربط بين إصابة الوالدين بأمراض القلب وبين حالات تصلب الشرايين (غير بادي الأعراض) لدى أفراد العينة، ولكن على نطاق أقل من الأفراد الذين أصيب أقرباؤهم الآخرون بالمرض.


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  منطقة السكن تؤثر في خطر الإصابة بنوبات قلبية
::  مضادات الاكتئاب تقلل النوبات القلبية المتكررة
::  الأوزون يتسبب في انسداد الشرايين
::  الحد من تناول الملح يخفض معدلات الإصابة بأمراض القلب
::  الصدمات تزيد مخاطر أمراض القلب
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER