اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[August 03, 2021 @ 03:13:02]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 25 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 419
::  زوار الأمس: 1,469
::  العدد الكلي: 8,899,559



  
وباء الإنفلونزا يهدد نصف مليون أميركي بالقتل  2005-06-27
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

قالت دراسة أميركية إن نصف مليون أميركي سيلقون حتفهم وسيدخل مليونان المستشفيات إذا تفشى وباء إنفلونزا متوسط القوة بسبب عدم جاهزية السلطات الأميركية.

وقالت الدراسة التي أعدتها هيئة أميركية غير ربحية تعنى بالصحة العامة إن "الولايات المتحدة ليست جاهزة لوباء كبير سواء كان طبيعيا أو ناتجا عن عمل إرهابي", مدللة على ذلك بأن المستشفيات تتوفر على أقل من مليون سرير تخدمه أطقم طبية مدربة.

وأضاف التقرير أن "الولايات المتحدة لم تهيئ نفسها بشكل ملائم للمخاطر التي قد يلحقها وباء إنفلونزا بالاقتصاد والحياة اليومية وتوزيع المؤن والأمن القومي", مشيرا إلى أنها متخلفة من حيث الجاهزية عن دول مثل بريطانيا وكندا.
وتقتل الإنفلونزا سنويا 36 ألف أميركي وتدخل 200 ألف إلى المستشفيات, بينما يضرب شكل حاد منها الولايات المتحدة مرة كل بضع سنوات.

وقد أبدى خبراء الصحة خوفهم من أن تؤدي إنفلونزا الطيور إلى تفشي وباء كذلك الذي أدى عام 1918 إلى مقتل 40 مليون شخص, وإن لم تظهر أدلة بعد على أن فيروس "إتش5أن1" ينتقل بين البشر, لكنه إن انتقل فإنه قد يؤدي إلى مقتل أكثر من سبعة ملايين شخص حسب أرقام المنظمة الصحة العالمية, وذلك بسبب افتقاد المصابين للمناعة.


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  الإنفلونزا قد تفتك بالملايين لنقص في اللقاحات
::  اكتشاف بروتين مقاوم للإنفلونزا
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER