اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[August 08, 2022 @ 02:37:21]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 17 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 210
::  زوار الأمس: 1,240
::  العدد الكلي: 9,958,306



  
المسكنات ترفع ضغط دم النساء  2005-08-16
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

أفادت دراسة طبية أن النساء اللواتي يتناولن جرعات كبيرة من المسكنات الشائعة التي يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية، يرتفع لديهن ضغط الدم بدرجة كبيرة مقارنة بغيرهن من النساء .

وقال باحثون من مستشفى النساء وبريغهام في كلية طب هارفارد ببوسطن إن النتائج التي توصلوا إليها تضاف إلى قائمة من الدراسات، خلصت إلى أن المسكنات التي يمكن الحصول عليها بوصفة طبية أو بدون وصفة، خطرة على الصحة وينبغي تناولها بحذر.
وتتضمن هذه الأدوية أسيتامينوفين أو باراسيتامول الذي تنتجه شركة جونسون آند جونسون تحت الاسم التجاري تيلونيل.

وأجريت الدراسة على مجموعة من النساء عددهن 1903 وتتراوح أعمارهن بين 51 و77 عاما، ومجموعة أخرى أصغر أعمارهن بين 34 و53. ولم تكن النساء مصابات بارتفاع ضغط الدم عند بدء الدراسة، وتمت مراقبة حالتهن الصحية وأسلوب حياتهن والأدوية التي يتناولنها.
وتبين أن نسبة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم زادت عند النساء اللاتي يتناولن 500 ملغم أو أكثر من أسيتامينوفين يوميا في المتوسط مرتين، مقارنة بالنساء اللاتي لا يتناولنه.

كما أظهرت الدراسة أن النساء الأكبر سنا (51-77 عاما) ويتناولن في المتوسط 400 غرام يوميا من إيبوبروفين زاد لديهن خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 80%، مقارنة بالنساء من نفس السن اللاتي لا يتناولن العقار.
أما النساء الأصغر سنا (34 إلى 53 عاما) اللاتي تناولن أكثر من 400 غرام يوميا من إيبوبروفين، يزيد لديهن خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة 60%.

وحده الأسبرين لم يرفع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، عند النساء اللاتي خضعن لمتابعة استمرت من ثلاث إلى أربع سنوات لتحديد الأدوية التي ترفع الضغط.

وثبت سابقا أن بعض الأدوية التي لا تصرف إلا بوصفة من طبيب مثل موانع "سي أو إكس 2" تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والنوبات القلبية، لكن هذه الدراسة أوضحت أن المرضى يلجؤون إلى المسكنات الشائعة كبديل لاعتقادهم بأنها لا تشكل خطرا لأنها متاحة بدون وصفة طبية.


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  أدوية ضغط الدم خطر في المراحل الأولى للحمل
::  التمارين الرياضية مفيدة لمرضى ضغط الدم
::  الثوم سلاح فتاك بالضغط
::  الكولا تزيد ضغط الدم لدى النساء
::  ارتباط الاختلال الوظيفي الجنسي للنساء بارتفاع ضغط الدم
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER