اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[November 30, 2022 @ 11:04:42]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 29 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 2,907
::  زوار الأمس: 4,036
::  العدد الكلي: 10,320,881



  
زيادة الألياف تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب  2005-12-27
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

قالت دراسة أجريت على فرنسيين بالغين إن اتباع نظام غذائي يحتوي على مصادر متنوعة من الألياف قد يساعد في الوقاية من العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

واكتشفت الدراسة التي شملت نحو ستة آلاف رجل وامرأة أنه كلما زادت كمية الألياف التي يحصل عليها المرء، نقص خطر الإصابة بزيادة الوزن أو ارتفاع ضغط الدم أو الكولسترول.
كما اكتشف الباحثون أن الألياف يختلف تأثيرها باختلاف مصدرها، فالألياف المستمدة من الحبوب على سبيل المثال تؤدي إلى انخفاض كتلة الجسم وضغط الدم ومعدلات نوع من البروتينات في الدم له صلة بزيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب.

واكتشفوا وجود صلة بين زيادة ألياف الفاكهة وبين انخفاض ضغط الدم وقلة الدهون في البطن، بينما يبدو أن ألياف الخضراوات تقلل خطر الإصابة ببدانة البطن وتخفض مستويات السكر في الدم.
ويقول قائد فريق البحث دينس لايرون الباحث بالمعهد الصحي الوطني الفرنسي (أنسرم) إن هذه الاكتشافات تشير إلى أهمية الحصول على الألياف من مصادر متعددة.
وتوضح الاكتشافات أيضا أن البالغين سيتمتعون بصحة أفضل إذا حصلوا على جرعة أكبر من الألياف عن الجرعة التي يوصى بها وقدرها 25غ في اليوم.

وأوضحت الدراسة الصلة بين كل زيادة قدرها خمسة غرامات عن هذه الجرعة وبين انخفاض كبير في خطر زيادة الوزن أو الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو زيادة الكولسترول في الدم.
ونشرت الدراسة في الدورية الأميركية لعلم التغذية ونتائجها مستقاة من معلومات بشأن أنماط غذائية لـ5961 شخصا تتراوح أعمارهم بين 35 و60 عاما. وتم تقسيم الرجال والنساء إلى خمس مجموعات حسب مقدار ما يحصلون عليه من ألياف.


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  مشروب الشاي مفيد للقلب
::  النظام الغذائي لدول البحر المتوسط مفيد للقلب
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
::  الحد من تناول الملح يخفض معدلات الإصابة بأمراض القلب
::  الزيوت النباتية تقلل خطر وفاة النساء بأمراض القلب
::  الشوكولاته ' تخفض خطر الجلطة الدموية'
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER