اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[August 03, 2021 @ 03:22:20]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 27 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 440
::  زوار الأمس: 1,469
::  العدد الكلي: 8,899,580



  
منطقة السكن تؤثر في خطر الإصابة بنوبات قلبية  2006-01-08
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

أظهرت دراسة في السويد أن الوضع الاقتصادي في المناطق السكنية ربما يؤثر في مخاطر إصابة الأشخاص بنوبة قلبية.

ووجد الباحثون من بين أشخاص يعيشون قرب مناطق حضرية في ستوكهولم أن الذين يسكنون في مناطق ذات دخل منخفض يكون معدل الإصابة بالنوبات القلبية لديهم أكبر من هؤلاء الذين يعيشون في مناطق أكثر غنى.
وقامت مجموعة الدراسة البحثية التي قادتها الدكتورة ماريا ستيارن من جامعة ستوكهولم ومعهد كارولينسكا بتحليل بيانات 3610 بالغا في متوسط العمر أو أكبر عانوا قريبا من أول نوبة قلبية أو الذين ليس لديهم أمراض قلب.
وتم تعريف وضع منطقة السكنى بوصفه دخل الأسرة النمطي في منطقة سكنية إلى جانب التنوع في الجوار سواء تجمع الأشخاص أصحاب الدخل المماثل معا أو وجود مزيج أكبر للدخول.

وكشفت الدراسة أن النساء في مناطق السكنى منخفضة الدخل أكثر قابلية بنسبة 88% للتعرض لنوبات قلبية مقارنة بنظرائهن في المناطق مرتفعة الدخل, كما أن الرجال في المناطق المنخفضة الدخل لديهم مخاطر أكبر بنسبة 52% للإصابة بنوبات قلبية.
وأشار الباحثون إلى وجود بعض الدلائل على أهمية تنوع الدخول في المنطقة السكنية حيث أن الرجال في مناطق الدخل المنخفض تكون لديهم مخاطر أكبر للإصابة بنوبات قلبية عن غيرهم في مناطق الدخل المرتفع لكن لم يوجد نمط قاطع بشأن تأثير تنوع منطقة السكنى على مخاطر الإصابة بنوبات قلبية ككل.

لكن ستيارن وزملاءها يقولون إن النتائج لا تنفي الأهمية المحتملة لتنوع منطقة السكنى على الصحة. ودفع الكثيرون بأن العائلات ذات الدخول المنخفضة تستفيد على الصعيد الصحي وبطرق أخرى عندما تعيش وسط جيران من أصحاب الدخول المتوسطة والمرتفعة.

ويعاني الأشخاص الذين تنخفض لديهم مستويات الدخل والتعليم عامة من معدلات أعلى لعوامل الخطر الخاصة بأمراض القلب مثل التدخين وقلة النشاط والسمنة وهي مشكلات تظهر بشكل أكثر وضوحا في مناطق السكنى التي تتسم بانخفاض الدخل.
لكن القائمين بالدراسة يقولون إن المحيط الذي يعيش فيه الشخص يشكل توجهاته وسلوكه بمعنى أنه حتى في حال ارتفاع دخل الشخص فإن "سياق" منطقة السكنى يكون له تأثيرات على الصحة.


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  مضادات الاكتئاب تقلل النوبات القلبية المتكررة
::  الهواء الملوث يزيد مخاطر الإصابة بنوبات قلبية
::  الأوزون يتسبب في انسداد الشرايين
::  التنبؤ بأمراض القلب من التاريخ الطبي للأقرباء
::  التعرض للرصاص أثناء العمل يحدث أضرارا بالمخ
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER