اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[August 03, 2021 @ 03:44:39]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 25 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 481
::  زوار الأمس: 1,469
::  العدد الكلي: 8,899,621



  
الأدوية المهدئة تقتل الخلايا السرطانية  2004-11-02
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

أظهرت دراسة مشتركة بين جامعة ترومسو في النرويج ومعهد كارولينسكا في السويد إمكانية نزع الأورام السرطانية من الأطفال بمساعدة الحبوب العادية المهدئة للآلام. وقد أثارت هذه الدراسة اهتماما كبيرا في أوروبا. ويشير مصدر من معهد كارولينسكا أن نتائج الدراسة يمكن أن تكون إنجازا عظيما في مجال مداواة الحالات الطبيعية للأورام السرطانية لدى الأطفال. وقد توصل الباحثون في مجال مرض السرطان في المؤسستين إلى إثبات أن دوائي فولتارين وسيليبرا يمكن أن يكونا أداتين مهمتين ضد مرض نوروبلاستوم الذي يصيب الأطفال حتى سن العاشرة.

ويشير مصدر من معهد كارولينسكا أن نتائج الدراسة يمكن أن تكون إنجازا عظيما في مجال مداواة الحالات الطبيعية للأورام السرطانية لدى الأطفال.
وقد توصل الباحثون في مجال مرض السرطان في المؤسستين إلى إثبات أن دوائي فولتارين وسيليبرا يمكن أن يكونا أداتين مهمتين ضد مرض نوروبلاستوم الذي يصيب الأطفال حتى سن العاشرة.

وقد جرب الباحثون الدوائين على خلايا أخذت من أورام سرطانية من خلايا سرطانية أخذت من إنسان وحقنت في أجسام جرذان. وبينت التجربة أن الدوائين تسببا في خفض عدد الخلايا السرطانية بشكل واضح.

انتحار الخلايا :
وأكد البروفيسور بالدور سفاينبيورنسون بقسم الباثولوجيا بجامعة ترومسو النرويجية في حديث مع الموقع الإلكتروني للأبحاث النرويجية والدولية بجامعة أوسلو مصداقية النتائج التي توصلت لها التجارب وقال إن هذه حقيقة، وأضاف أنه بكل بساطة تم اكتشاف أن الخلايا تموت وأن الدوائين المذكورين يسببان انتحار الخلايا السرطانية.

والجدير ذكره أن الدوائين يستعملان في تخفيف آلام الروماتيزم. وقد أثبتت دراسة سابقة أن الأشخاص الذين يعانون من سرطان الأمعاء الغليظة يتوقف المرض لديهم عن النمو بمجرد استعمال الفولتارين والسيليبرا. وكانت الأبحاث تركز في حقيقتها على أنواع السرطان الأخرى واكتشفت هذه النتائج عرضا، ولقي الباحثون في هذا المجال اهتماما كبيرا في الأوساط الإعلامية السويدية ونالوا على اكتشافهم هذا جائزة قيمة من الدانمارك.
ويذكر الموقع الإلكتروني للأبحاث النرويجية والدولية بجامعة أوسلو أنه في إيطاليا اعتبر الاكتشاف أهم إنجاز علمي في هذا المجال، كما يرى البروفيسور بالدور أن الاكتشاف سيتم تبنيه على المستوى الأوربي بمشاركة العديد من المستشفيات والأطفال المصابين بمرض السرطان.


المصدر : الجزيرة نت

أخبار ذات صلة . . .
::  نجاح نقل المقاومة الفطرية ضد السرطان بين الفئران
::  أفكار خاطئة لدى غالبية الأميركيين عن السرطان
::  الأناناس قد يساعد في علاج السرطان
::  الأسبارتام لا يسبب السرطان
::  الأسبرين يوميا يحد من السرطان
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER