اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[August 03, 2021 @ 03:02:52]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 28 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 401
::  زوار الأمس: 1,469
::  العدد الكلي: 8,899,541



  
تمرينات الفخذ تساعد في علاج آلام الركبة المزمن  2006-04-22
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

أفادت دراسة طبية حديثة بأن التمرينات التي تقوي وتشد عضلات الفخذ قد تساعد في علاج الآلام المزمنة في الركبة والتي تعرف باسم أعراض ألم رضفة الفخذ.

فقد وجد باحثون من مستشفى لونكس هيل في مدينة نيويورك أنه عندما يقدر المرضى على زيادة قوة ومرونة فخذهم عن طريق العلاج البدني فإن ألم ركبتهم يتقلص بشكل كبير.

وتحدث أعراض ألم رضفة الفخذ تحت وحول الرضفة وعادة ما يزداد سوءا عقب أي نشاط أو الجلوس بوضع تكون فيه الركبة مثنية.
وأثناء حركتها تذهب الرضفة جيئة وذهابا في المنحنى الخاص لعظمة الفخذ حيث يعتقد أن التخطيط غير الصحيح لحركة هذه العظام يلعب دورا رئيسيا في الشعور بألم رضفة الفخذ.

وأوضح الباحثون بأن علاج ألم رضفة الفخذ الذي يتركز على الرضفة يماثل "إعادة القطار إلى مساره" والتمرينات التي تجرى لعضلات الفخذ تعمل على استقرار عظمة الفخذ والحوض.

وأجريت الدراسة على 35 مريضا خضعوا لستة أسابيع من العلاج البدني للتخلص من ألم رضفة الفخذ وتركز النظام المتبع على تقوية وتحسين المرونة في العديد من العضلات التي تعمل في الفخذ.

وبشكل عام وجدت الدراسة أن العلاج أتى بنتائجه بالنسبة لثلثي المرضى وأن تقوية العضلات القابضة في الفخذ التي تجعل الفخذ والجذع يقتربان من بعضهما البعض كان المفتاح في النجاح.

ومن بين 26 ركبة تمت معالجتها بنجاح فإن قوة العضلات القابضة في الفخذ زادت بنسبة تبلغ 35%. وفي المقابل فان كافة حالات الإصابة بألم رضفة الفخذ والتي لم تشهد تحسنا فإن عضلات القابضة بالفخذ لم تكتسب أية قوة.

كما استفاد المرضى أيضا من تعزيز المرونة لديهم وتحديدا في العضلات التي تقبض الفخذ وفي رباط القصبة وهو عبارة عن نسيج ضام ممتد عبر الجزء الخارجي من أعلى الفخذ وحتى أسفل الركبة.

وذكر فريق البحث بأن النتائج تشير إلى أهمية وظائف العضلات فيما يتعلق بألم رضفة الفخذ ولاحظ أنه حتى الآن لا تركز الوصفات الخاصة بالعلاج البدني لمثل هذه الحالات على عضلات الفخذ.


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  ممارسة الرياضة ضرورة حتى لأهل النحافة
::  المشي قد يساعد في الإقلاع عن التدخين
::  الموجات الصدمية ناجعة وفعالة لإصابات الركبة
::  الموجات الصدمية ناجعة وفعالة لإصابات الركبة
::  التمارين الرياضية مفيدة لمرضى ضغط الدم
::  التمارين تساعد في التقليل من أعراض الاكتئاب
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER