اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[August 03, 2021 @ 03:03:38]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 28 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 402
::  زوار الأمس: 1,469
::  العدد الكلي: 8,899,542



  
الإنفلونزا قد تفتك بالملايين لنقص في اللقاحات  2004-11-04
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

قال أطباء أميركيون إن الولايات المتحدة تمر بنقص حاد في لقاحات الإنفلونزا مما يزيد من التخوف من تفشي المرض مع العدوى العالمية القادمة للإنفلونزا.
وعزا الخبراء هذا النقص من العقاقير واللقاحات إلى المدة التي يستغرق إعدادها وقد تصل إلى شهرين، وفي حال تفشى الوباء فقد يتسبب في إحداث أضرار لمدة طويلة.

وعزا الخبراء هذا النقص من العقاقير واللقاحات إلى المدة التي يستغرق إعدادها وقد تصل إلى شهرين، وفي حال تفشى الوباء فقد يتسبب في إحداث أضرار لمدة طويلة.

وحثت الدكتورة كاثلين نوزيل المحاضرة بكلية الطب بجامعة واشنطن الدول على الاستعداد للعدوى السنوية للمرض من خلال توفير اللقاحات والعقاقير والبيانات الخاصة بالمرضى.
ويقول كلاوس ستوهر مسؤول مكافحة الإنفلونزا في منظمة الصحة العالمية إن العالم تأخر في التأهب لمواجهة أي وباء، وإن هذا الأمر قد يودي بحياة الملايين. وأضاف "نعتقد أننا نقترب من الوباء القادم أكثر من أي وقت مضى" وأن النوع الجديد المنتشر في طيور آسيا من المحتمل أن ينتقل إلى الإنسان مع مرورالزمن.

وأظهرت دراسات بهذا الشأن أن الفيروس حتى الآن لم يكتسب المقدرة على الانتقال من شخص إلى آخر، وأنه في حال حدوث ذلك فقد ينتشر بصورة سريعة ويتسبب في مقتل الملايين.
ويعتقد أن فيروس (إتش 5 إن1) الذي يفتك بعشرات الملايين من الطيور في آسيا هو المصدر الأكثر احتمالا لهذا المرض. كما أنه يتفشى في المتوسط كل 27 عاما وأن آخر موعد انتشر فيه بهذه الصورة كان عام 1968.


المصدر : رويترز

أخبار ذات صلة . . .
::  اكتشاف بروتين مقاوم للإنفلونزا
::  وباء الإنفلونزا يهدد نصف مليون أميركي بالقتل
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER