اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[November 30, 2022 @ 11:39:37]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 29 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 3,113
::  زوار الأمس: 4,036
::  العدد الكلي: 10,321,087



  
المصابون بالسكر أقل تعرضاً للإصابة بسرطان البروستات  2006-11-25
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

أشارت نتائج دراسة نشرت في دورية علم الأوبئة الأميركية إلى أن الرجال المصابين بمرض السكر منذ فترة طويلة ربما يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستات.

وقالت منى سرايا وزملاء لها من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في ولاية أتلاننتا إن دراسات حديثة بينت وجود صلة بين النوع الثاني من السكر وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات.

واستخدم الباحثون في الدراسة بيانات من استطلاع قومي للفحص الصحي والغذائي بين عامي 2001 و2002 لمعرفة الصلة بين مرض السكر ومستويات مؤشر بيولوجي على وجود سرطان البروستات يطلق عليه مولد المضاد المحدد للبروستات (بي أس إيه)، وتشير زيادة مستويات مؤشر "بي أس إيه" إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وعدل الباحثون النتائج وفقا لتأثير عناصر الخطر المحتملة المعروفة بالنسبة للأشخاص الذين لم يتم تشخيص إصابتهم بالسكر، واستخدموا مقياس السكر في الدم أثناء الصيام لتحديد وجود السكر الذي لم يتم تشخيصه.

وقلت مستويات "بي أس إيه" بنسبة 21.6% بين الرجال الذين قالوا إنهم مصابون بالسكر بالمقارنة مع الرجال غير المصابين بالسكر. وزاد هذا الفرق بمضي السنوات منذ تشخيص الإصابة بالسكر, وقلت مستويات "بي أس إيه" بنسبة 27.5% عند الرجال الذين مضى أكثر من عشر سنوات على تشخيص إصابتهم بالسكر.

وقل مستوى "بي أس إيه" بنسبة 40.8% عند الرجال البدناء والذين مضى أكثر من عشر سنوات على تشخيص إصابتهم بالسكر بالمقارنة مع الرجال ذوي الأوزان العادية غير المصابين بالسكر.

وقالت سرايا إنه لم يتضح ما إذا كان انخفاض "بي أس إيه" في الرجال المصابين بالسكر يعكس بشكل دقيق تقلص خطر الإصابة بسرطان البروستات بين المصابين بالسكر، أو ما إذا كان انخفاض "بي أس إيه" لديهم يسفر عن تقلص احتمال تلقي فحص تشخيصي لسرطان البروستات الذي لا تصاحبه أعراض مثلما تمت الإشارة إليها بالنسبة للبدناء.

وإذا صح الافتراض الأخير فإن الرجال المصابين بالسكر قد يتم تشخيص إصابتهم بأورام في مراحلها الأخيرة وتضعف نتائج علاجهم، ويصاب البدناء بأورام في مراحلها الأخيرة بشكل أكبر من الرجال المصابين بالسكر من ذوي الأوزان العادية.


المصدر : الجزيرة نت

أخبار ذات صلة . . .
::  مرضى السكري أكثر تأثرا بالالتهاب الرئوي
::  مسؤولون أميركيون يحذرون من أدوية السكري الزائفة
::  لقاح يساعد مرضى سرطان البروستات على حياة أطول
::  التدخين السلبي يزيد احتمال الاصابة بالسكري
::  الجراحة العلاج الأفضل لمعظم حالات سرطان البروستات
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER