اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[June 24, 2021 @ 04:13:41]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 13 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 174
::  زوار الأمس: 1,520
::  العدد الكلي: 8,835,611



  
البدناء في الصغر أكثر عرضة للإصابة بالسكري  2007-06-17
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

كشفت دراسة جديدة أن من يكونون بدناء في سن الثامنة عشرة يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري في مرحلة تالية من العمر.

واكتشف باحثون أميركيون -استخدموا بيانات من مسح متطور عن صحة البالغين الأميركيين الصغار على المستوى الاتحادي- أن 50.1% من الرجال الذين يكونون بدناء في سن 18 و57.3% من النساء يصابون بداء البول السكري في مرحلة من حياتهم.

وتظهر نتائج الدراسة التي نشرت في دورية رعاية مرضى السكري (ديابتيز كير) أن البدناء جدا في سن 18 عاما الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم على 35، تصل احتمالات إصابتهم بالسكري 70.3% للرجال و74.4% للنساء.

ومؤشر كتلة الجسم عبارة عن مقياس للعلاقة ما بين وزن الجسم والطول، ويُستخدم لمعرفة ما إذا كان الشخص لديه زيادة في الوزن أو مُصاب بالسمنة أو يعاني من نقصان الوزن.

وقال كبير معدي الدراسة من جامعة إيموري في أتلانتا د. فنكات نارايان "يُظهر هذا الأهمية البالغة لمنع زيادة الوزن في سن مبكرة". وأضاف أنه بالنسبة للبالغين صغار السن البدناء بالفعل تقلل النتائج من أهمية إحداث تغيرات في أسلوب الحياة.

ومع ذلك فإن الإصابة بمرض البول السكري غير قاصرة على البدناء من صغار السن البالغين، فقد وجدت الدراسة أن من هم في عمر 18 عاما ويعانون من زيادة طفيفة في الوزن تبلغ بين 29.7% و35.4% احتمالات إصابتهم بداء السكري في حياتهم.

وعلى نحو مماثل فإن البدناء في سن 45 عاما تقدر احتمالات إصابتهم بالسكري بين 45.8% و62.7%، مع زيادة الاحتمالات بين السود والمنحدرين من أصل لاتيني رجالا ونساء.

وأشار نارايان إلى أن أثر الوزن يتلاشى بين البالغين الأكبر سنا جزئيا بسبب أهمية السن في احتمال الإصابة بالسكري.

ويقول الباحث إن زيادة احتمال الإصابة بالسكري بين صغار السن الذين يعانون من زيادة الوزن تثير القلق لأنهم قد يصابون بالمرض في سن مبكرة، وهذا يزيد في المقابل احتمالات الإصابة بمضاعفات السكري مثل مرض القلب والفشل الكلوي.

ونصح نارايان البالغين صغار السن بضرورة التحدث لأطبائهم بشأن الطرق الصحية لإنقاص أوزانهم، وقال "إنقاص الوزن حتى بشكل طفيف قد يسهم في تقليل احتمال الإصابة بداء السكري".


المصدر : الجزيرة نت

أخبار ذات صلة . . .
::  18 جراحاً لفصل توأم في الشهر الخامس من العمر
::  إهمال وجبة الفطور سبب رئيسي للبدانة لدى طلبة المدارس
::  نجاح فصل توأمين بولنديتين ملتصقتين بالسعودية
::  مشكلة البدانة تفاقم شراسة وعواقب سرطان المبيض
::  معايير عالمية جديدة لسلامة الغذاء
::  أطفال السكري مرتفعو الأوزان معرضون أكثر للوفاة
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER