اجعل العيادة صفحة البداية أضف العيادة إلى المفضلة أهلاً بك ..
::  الصفحة الرئيسية ::  المجلة الطبية العربية ::  القاموس الطبي ::  فلاش طبي ::  اتصل بنا[June 24, 2021 @ 04:20:59]

اسم المستخدم
كلمة السر
اشترك
عضو جديد ؟ اشترك الآن

دليل المريض
موسوعة دوائي
التغذية والحمية
الاسعافات الأولية

القاموس الطبي
فلاش طبي
احسب وزنك
دليل المواقع الطبية


يوجد حاليا, 10 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

::  زوار اليوم: 184
::  زوار الأمس: 1,520
::  العدد الكلي: 8,835,621



  
التمارين لا تخفف آلام الدورة الشهرية  2009-12-22
صفحة للطباعة     أرسل هذا المقال لصديق

قال باحثون إن التمارين الرياضية لا تخفف من الأوجاع التي تعاني منها المرأة أثناء الدورة الشهرية رغم توصيات أطباء كثر بممارستها.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أظهرت دراسة نشرت في دورية بي جاي أو جي (BJOG) البريطانية الدولية المتخصصة في النساء والتوليد وشملت أكثر من 650 طالبة جامعية أن 28% من النساء يعانين من عوارض تتراوح بين معتدلة وشديدة أثناء الدورة الشهرية.

ولكن باحثين في جامعة برمنغهام البريطانية قالوا إنهم لم يجدوا علاقة بين التمارين الرياضية التي تقوم بها المرأة والانخفاض في حدة الألم بسبب هذه العادة.

وينصح الأطباء عادة النساء بممارسة التمارين الرياضية من أجل التخفيف من آلام العادة الشهرية، ولكن إذا لم يفدن من ذلك يطلب منهن الحصول على الأدوية للمساعدة على ذلك.

وطلب الباحثون من نساء تتراوح أعمارهن بين 18 و25 سنة الإجابة عن أسئلة تتعلق بالعمر الذي بدأت فيه عاداتهن الشهرية والفترات التي تأتيهن فيها واسم الحبوب التي يستخدمنها لذلك وما إذا كان لديهن أطفال أو يعانين من أمراض في بطانة الرحم وما شابه، وطبيعة الرياضة التي يمارسنها وأسئلة أخرى تتعلق بأسلوب حياتهن.

وقالت 72% من النساء إنهن لا يشعرن بأي ألم أثناء الدورة الشهرية أو ألم خفيف فقط، فيما قالت 28% منهن إنهن يشعرن بألم يتراوح بين معتدل وشديد أثناء ذلك.

وبعد الوضع في الاعتبار عوامل مثل الوزن وأسلوب الحياة واستخدام حبوب منع الحمل والانتماء العرقي تبين للباحثين عدم وجود علاقة بين التمارين الرياضية بغض النظر عن طبيعتها أو وقتها وأوجاع العادة الشهرية.

وقالت الباحثة أمندا دالي التي شاركت في الدراسة إن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث قبل التوصية بممارسة النساء بالتمارين الرياضية للتخفيف من أوجاعهن أثناء العادة الشهرية، وأشارت إلى أن النتيجة التي خلصت إليها هذه الدراسة ودراسات أخرى أيضا لا تدعم هذا الرأي.

وخلصت إلى أنها مشكلة عامة وهناك كثيرات يعالجن أنفسهن بأنفسهن، وثمة بعض التمارين المفيدة، ولكن الدواء الأساسي لأوجاع العادة الشهرية هو حبة منع الحمل.


المصدر : الجزيرة نت

أخبار ذات صلة . . .
::  التمارين لا تخفف آلام الدورة الشهرية
جديد الأخبار الطبية . . .
::  كثرة اللحوم تسبب سرطان الأمعاء
::  بكتيريا تزود البعوض بمقاومة الملاريا
::  ضغط الدم يزداد انتشارا بين الشباب
::  عقار للسمنة يعالج سرطان البروستات
::  الحمية تجعلك متوترا وسريع الغضب
Advertisement


تنصل من المسؤولية : إن المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض العامة والتعليمية فقط ، ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارة الطبية لدى الأطباء الاختصاصيين . لذا فنحن لا نتحمل أي شكل من المسؤولية القانونية أو غيرها عن أي تشخيص أو فعل قام به المستخدم استناداً إلى محتويات هذا الموقع دون الرجوع إلى طبيب مختص . وننصحك دائماً باستشارة طبيبك الخاص في حال واجهتك مشاكل صحية مهما كانت صغيرة .


Click4Clinic.com is in compliance with the HONcode. It respects and pledges to honor the 8 principles of the HON Code of Conduct.Verify here. HONcode accreditation seal. موقع العيادة الشاملة يحقق معايير HONcode لموثوقية المعلومات الطبية على الانترنت . تأكد هنا



الرئيسية ا  دليل المريض ا  القاموس الطبي ا  شروط الاستخدام ا  من نحن ]

جميع الحقوق محفوظة © - العيادة الشاملة  2011


Developed by: DR. WESAM KARAKER